الأندلس
الأندلس
اسم المنطقة التي تعرف في العالم العربي والعالم الإسلامي لعبارات شبه جزيرة ليبريا والمنطقة الآن يتكون من اسبانيا والبرتغال.
الأندلس هو معروف منذ يحكمها اليونانيون ، ثم من قبل الامبراطورية الرومانية. في العصر الروماني بانتشار المسيحية في الأندلس. بعد مملكة القوط الغربيين حكمت الاندلس. لأن الملك رودريك (المتوفى 711) يحكمها التعسفي ، وجوليان ، رودريك الأسرة الذي أصبح حاكما في سبتة ، وعقد له الحقد. جوليان يرجع إلى الإستياء من المساعدات العسكرية إلى قوة الإسلام.
عندما عقدت من قبل الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك (الوليد بن عبد الملك) ، الخليفة السادس. عين موسى بن نصير حاكما في شمال افريقيا. أثناء قيادة موسى بن نصير ، غرب أفريقيا يمكن أن يكون للرقابة باستثناء سبته (سبتة) التي كانت في ذلك الوقت كانت تحت الحكم البيزنطي. عندما يكون هذا هو القوى الإسلامية يمكن السيطرة على الغرب إلى الأندلس.
جوليان التعاون التي تقدمها للجيش المسلمين الذي كان آنذاك بقيادة موسى بن نصير قبولا حسنا. بعد الحصول على موافقة من الخليفة الوليد الأول ، أمر القائد موسى بن نصير طارق عبد الملك بن النخعي إجراء الاستكشاف الأولي مع 400 جندي مع سلاح الفرسان 100th دخلت المنطقة من الأندلس في سنة 710. في سنة 711 ، أرسل موسى بن نصير طارق بن زياد لمواصلة غزو الأندلس ، مع وحدات أكبر. هذه هى المرة الاولى لدخول الإسلام إلى الأندلس. طارق بن زياد قاد جيشا يبلغ عددهم حوالي 7000 (بل ان البعض يقول 12،000 شخص البربرية) لغزو الأندلس. قوات تقودها الولايات المتحدة سقطت على تلة ، والتي خلدت في وقت لاحق مثل اسم "الجبار طارق" أو Jibraltar.
طارق بن زياد هزم جيش الملك رودريك هو قتلوا في المعارك. والفوز هو رأس المال بالنسبة له لغزو المدن الأخرى مثل قرطبة ، Archedonia وملقة ، والفيرا توليدو وهو أمر أساسي بالنسبة للمملكة القوط. الاستماع إلى نجاح القوات الإسلامية ، وموسى بن نصير وقاد القوات الاسلامية في السنوات الماضية 712 الذين لم قطعنا الطريق طارق القوات. موسى بن نصير القوات كانت تمر على الساحل الغربي لشبه الجزيرة وتمكنت من الاستيلاء على المدن في المسار الخاص به ، بما في ذلك إشبيلية وميريدا. موسى بن نصير القوات اجتمع مع قوات طارق بن زياد في مدينة توليدو. مع اندماج بين جيشى البلدين ، والتي كانت تسيطر على منطقة تمتد إلى الشمال على سرقسطة ، Teroofona وبرشلونة.
بعد نهاية الدولة الأموية ، وكان انقسام الأندلس إلى ممالك صغيرة ، ودعا من جانب الملوك في الأجل - Tawa'if (ملوك المجموعة) ، وظهور سلالات صغيرة في شرق البلاد. السلالات الصغيرة تشمل الأطفال من عباد اشبيلية ، وبنو هود في سرقسطة ، وبني زون نون في توليدو ، بني زيري في غرناطة ، وحمود الأطفال في قرطبة وملقة. بعد الملوك على - Tawa'if ، ويأتي حكم المرابطين في 1090-1147 ، ثم الموحدين الأسرة الحاكمة في 1147-1232 ، ثم بني في عهد اسرة ناصر 1232-1492.
السلالة الثالثة من أعلاه إلى إحراز تقدم في مجالات مختلفة من السد شهدت العصر الذهبي للعلوم ، واستطاعت أن ترفع المؤسسات التعليمية التي ولدت في وقت لاحق من مشاهير العلماء الشهيرة.
من خلال تطوير العلوم العربية ، والشعب الأندلسي المسلم أو غير المسلمين على قبول وتعلم اللغة العربية. ، نتيجة لغوي الذي ولد ابن Khuruf ، وابن الحاج ، أبو الحسن ، وابن عصفور ، وأبو حيان آل Garnati ، وابن مالك ، الذي يتألف من Alfiyah كتاب (قواعد اللغة العربية كتاب مرتبة في شكل من الف قصائد ).
عظيم الفلاسفة الذين ولدوا في هذه الفترة تشمل ابن طفيل (w.1185) الذي كتب كتاب ابن الحي Yaqzan (الفلسفة كتاب يتضمن قصة عن الصبي الذي حافظ على الغزلان ؛ فلسفة العقل والوحي) ، ابن باجة (د. 1138) أن في الأدب الغربي وAvenpace يعرف أحد المعلقين على أعمال أرسطو ، كما كان الفيزيائي والخبير في الموسيقى ، وعمله في المقام الأول Tadbir آل Mutawahhid. ثم هناك أيضا شخصية رئيسية من ابن رشد (1126-1198) الذي قدم إجابات لهجمات الغزالي في كتابه - Tahafut في Tahafut ، وعلق على أرسطو جامع Talkhis. لما لها من تأثير كبير ، في أوروبا جاء تيار الفلسفة المعروفة باسم Averoisme.
الحقل في الدين في الاندلس ولد شخصيات مثل : في مجال تفسير القرآن وهو ابن عطية و آل القرطبي ، هذه طريقتين في الكتابة المفسر الطبري ، والمعروفة باسم القاعدة تفسير ثنائية - Ma'sur. في هذا المجال هناك بعض الخبراء من الحديث مثل ابن وضاح بن عبد البر وابن القاضي يحيى Laisi ، وليد عبد الباجي ، الوليد بن عبد رشد ، وأبو عاصم الذي كتب في الكتاب -- مختصر التحفة. في ميدان الفقه ظهرت بعض علماء بارزين مثل أبو بكر Qutiyah ، ابن حزم الذي كتب كتاب القاعدة المحلى والإحكام في أصول آل آل Ahkâm ، منذر بن سعيد ، Balluti الذين كانوا قضاة في في عهد عبد الرحمن الثالث ، وابن رشد في كتابه المسمى المجتهد Bidayah. في ميدان التصوف ، الأندلس وشخصيات بارزة مثل محي الدين ابن عربي ، الصوفي البارز الذي جعل الكثير من الأوراق ، من بين أمور أخرى ، آل futuhat سورة آل عدد وطبيعة هذا vahdat الشهيرة فهم النموذج.
في مجال الطب ، كما تم التوصل إليه الأندلس kejayaanya. قرطبة هو واحد من النشاط الطبية المركزية قد ولدت عدة ilmuawan الرائدة. من بين العديد من الخدمات من العلماء في تطوير العلوم الطبية في الاسلام هو ابن رشد الذي ينتج العمل العظيم كتاب Kulliyyat فاي في والطب ، وهو كتاب مرجعي استخدم لعدة قرون في أوروبا. في ميدان الطب الأسماء المعروفة مثل أبي جعفر أحمد بن محمد Gafiqi له مع القاعدة ، القاعدة Adawiyah - Mufradah وأيضا أبو زكريا يحيى بن Awwam مع عمله بعنوان آل Filahat.
الكثير من التقدم قد تحقق في الأندلس يحكمها الإسلام ، سواء كان من الذكاء والمجال الكامل للجوانبه. الري وكذلك الري مساهمة كبيرة في ازدهار هذا daulah. قرطبة حدائق المدينة ومجهزة ، والقصور والشوارع والمساجد والمكتبات والمكاتب وغيرها. المدينة هي مدينة رائعة الزهراء ، التي بناها عبد الرحمن الثالث ومدينة غرناطة الجميلة والرائعة وعلى آل Hambra ومشهورة جدا في جميع أنحاء العالم. قرطبة كما تشتهر جامعة قرطبة. الجامعة قد حرم الكبيرة والرائعة التي بناها الحكم الثاني عبد الرحمن الثالث.
الأندلس تحت حكم المسلمين تقدما سريعا ، وأصبح مركزا للعلم بحيث يصبح العلم وجهة البحث في منتصف القرن. التقدم هو تلاشى تدريجيا ، وأخيرا اختفى. لا يزال هناك سوى من بقايا الماضي التاريخية المجيدة. ظهور سلالات صغيرة أدى إلى تفكك قوة الإسلام في الأندلس. قاتلوا بعضهم بعضا في هذه المسابقة ، وحتى الخراف من قبل طرف ثالث. السلالات الصغيرة في الوقت الذي تقاتل بعضها البعض ، بدأت القوات المسيحية للتوحد من اجل الاستيلاء على الحكم الإسلامي في الأندلس. السلطة السياسية للإسلام انتهت في أواخر القرن 15th ، تميزت الهزيمة تلو الهزيمة من الإمبراطورية الإسلامية. في العام 1469 في مملكة أراغون فرديناند وإيزابيلا من Castillia المملكة المتحدة قوة ضاربة تحت سلطة سلالة الإسلامية في غرناطة الأمهرية الشهيرة من قبل القاعدة ، Hambra. في 2 يناير ، 1492 ، عاصمة غرناطة في الحصار وغزاها الحكام المسيحيين.
بعد أكثر من المسيحيين الأندلس ، وبدأت حركة التنصير والمجتمع بأسره من الأندلس وصدرت الاوامر لاعتماد المسيحية أو الخروج من الأندلس.
اسم المنطقة التي تعرف في العالم العربي والعالم الإسلامي لعبارات شبه جزيرة ليبريا والمنطقة الآن يتكون من اسبانيا والبرتغال.
الأندلس هو معروف منذ يحكمها اليونانيون ، ثم من قبل الامبراطورية الرومانية. في العصر الروماني بانتشار المسيحية في الأندلس. بعد مملكة القوط الغربيين حكمت الاندلس. لأن الملك رودريك (المتوفى 711) يحكمها التعسفي ، وجوليان ، رودريك الأسرة الذي أصبح حاكما في سبتة ، وعقد له الحقد. جوليان يرجع إلى الإستياء من المساعدات العسكرية إلى قوة الإسلام.
عندما عقدت من قبل الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك (الوليد بن عبد الملك) ، الخليفة السادس. عين موسى بن نصير حاكما في شمال افريقيا. أثناء قيادة موسى بن نصير ، غرب أفريقيا يمكن أن يكون للرقابة باستثناء سبته (سبتة) التي كانت في ذلك الوقت كانت تحت الحكم البيزنطي. عندما يكون هذا هو القوى الإسلامية يمكن السيطرة على الغرب إلى الأندلس.
جوليان التعاون التي تقدمها للجيش المسلمين الذي كان آنذاك بقيادة موسى بن نصير قبولا حسنا. بعد الحصول على موافقة من الخليفة الوليد الأول ، أمر القائد موسى بن نصير طارق عبد الملك بن النخعي إجراء الاستكشاف الأولي مع 400 جندي مع سلاح الفرسان 100th دخلت المنطقة من الأندلس في سنة 710. في سنة 711 ، أرسل موسى بن نصير طارق بن زياد لمواصلة غزو الأندلس ، مع وحدات أكبر. هذه هى المرة الاولى لدخول الإسلام إلى الأندلس. طارق بن زياد قاد جيشا يبلغ عددهم حوالي 7000 (بل ان البعض يقول 12،000 شخص البربرية) لغزو الأندلس. قوات تقودها الولايات المتحدة سقطت على تلة ، والتي خلدت في وقت لاحق مثل اسم "الجبار طارق" أو Jibraltar.
طارق بن زياد هزم جيش الملك رودريك هو قتلوا في المعارك. والفوز هو رأس المال بالنسبة له لغزو المدن الأخرى مثل قرطبة ، Archedonia وملقة ، والفيرا توليدو وهو أمر أساسي بالنسبة للمملكة القوط. الاستماع إلى نجاح القوات الإسلامية ، وموسى بن نصير وقاد القوات الاسلامية في السنوات الماضية 712 الذين لم قطعنا الطريق طارق القوات. موسى بن نصير القوات كانت تمر على الساحل الغربي لشبه الجزيرة وتمكنت من الاستيلاء على المدن في المسار الخاص به ، بما في ذلك إشبيلية وميريدا. موسى بن نصير القوات اجتمع مع قوات طارق بن زياد في مدينة توليدو. مع اندماج بين جيشى البلدين ، والتي كانت تسيطر على منطقة تمتد إلى الشمال على سرقسطة ، Teroofona وبرشلونة.
بعد نهاية الدولة الأموية ، وكان انقسام الأندلس إلى ممالك صغيرة ، ودعا من جانب الملوك في الأجل - Tawa'if (ملوك المجموعة) ، وظهور سلالات صغيرة في شرق البلاد. السلالات الصغيرة تشمل الأطفال من عباد اشبيلية ، وبنو هود في سرقسطة ، وبني زون نون في توليدو ، بني زيري في غرناطة ، وحمود الأطفال في قرطبة وملقة. بعد الملوك على - Tawa'if ، ويأتي حكم المرابطين في 1090-1147 ، ثم الموحدين الأسرة الحاكمة في 1147-1232 ، ثم بني في عهد اسرة ناصر 1232-1492.
السلالة الثالثة من أعلاه إلى إحراز تقدم في مجالات مختلفة من السد شهدت العصر الذهبي للعلوم ، واستطاعت أن ترفع المؤسسات التعليمية التي ولدت في وقت لاحق من مشاهير العلماء الشهيرة.
من خلال تطوير العلوم العربية ، والشعب الأندلسي المسلم أو غير المسلمين على قبول وتعلم اللغة العربية. ، نتيجة لغوي الذي ولد ابن Khuruf ، وابن الحاج ، أبو الحسن ، وابن عصفور ، وأبو حيان آل Garnati ، وابن مالك ، الذي يتألف من Alfiyah كتاب (قواعد اللغة العربية كتاب مرتبة في شكل من الف قصائد ).
عظيم الفلاسفة الذين ولدوا في هذه الفترة تشمل ابن طفيل (w.1185) الذي كتب كتاب ابن الحي Yaqzan (الفلسفة كتاب يتضمن قصة عن الصبي الذي حافظ على الغزلان ؛ فلسفة العقل والوحي) ، ابن باجة (د. 1138) أن في الأدب الغربي وAvenpace يعرف أحد المعلقين على أعمال أرسطو ، كما كان الفيزيائي والخبير في الموسيقى ، وعمله في المقام الأول Tadbir آل Mutawahhid. ثم هناك أيضا شخصية رئيسية من ابن رشد (1126-1198) الذي قدم إجابات لهجمات الغزالي في كتابه - Tahafut في Tahafut ، وعلق على أرسطو جامع Talkhis. لما لها من تأثير كبير ، في أوروبا جاء تيار الفلسفة المعروفة باسم Averoisme.
الحقل في الدين في الاندلس ولد شخصيات مثل : في مجال تفسير القرآن وهو ابن عطية و آل القرطبي ، هذه طريقتين في الكتابة المفسر الطبري ، والمعروفة باسم القاعدة تفسير ثنائية - Ma'sur. في هذا المجال هناك بعض الخبراء من الحديث مثل ابن وضاح بن عبد البر وابن القاضي يحيى Laisi ، وليد عبد الباجي ، الوليد بن عبد رشد ، وأبو عاصم الذي كتب في الكتاب -- مختصر التحفة. في ميدان الفقه ظهرت بعض علماء بارزين مثل أبو بكر Qutiyah ، ابن حزم الذي كتب كتاب القاعدة المحلى والإحكام في أصول آل آل Ahkâm ، منذر بن سعيد ، Balluti الذين كانوا قضاة في في عهد عبد الرحمن الثالث ، وابن رشد في كتابه المسمى المجتهد Bidayah. في ميدان التصوف ، الأندلس وشخصيات بارزة مثل محي الدين ابن عربي ، الصوفي البارز الذي جعل الكثير من الأوراق ، من بين أمور أخرى ، آل futuhat سورة آل عدد وطبيعة هذا vahdat الشهيرة فهم النموذج.
في مجال الطب ، كما تم التوصل إليه الأندلس kejayaanya. قرطبة هو واحد من النشاط الطبية المركزية قد ولدت عدة ilmuawan الرائدة. من بين العديد من الخدمات من العلماء في تطوير العلوم الطبية في الاسلام هو ابن رشد الذي ينتج العمل العظيم كتاب Kulliyyat فاي في والطب ، وهو كتاب مرجعي استخدم لعدة قرون في أوروبا. في ميدان الطب الأسماء المعروفة مثل أبي جعفر أحمد بن محمد Gafiqi له مع القاعدة ، القاعدة Adawiyah - Mufradah وأيضا أبو زكريا يحيى بن Awwam مع عمله بعنوان آل Filahat.
الكثير من التقدم قد تحقق في الأندلس يحكمها الإسلام ، سواء كان من الذكاء والمجال الكامل للجوانبه. الري وكذلك الري مساهمة كبيرة في ازدهار هذا daulah. قرطبة حدائق المدينة ومجهزة ، والقصور والشوارع والمساجد والمكتبات والمكاتب وغيرها. المدينة هي مدينة رائعة الزهراء ، التي بناها عبد الرحمن الثالث ومدينة غرناطة الجميلة والرائعة وعلى آل Hambra ومشهورة جدا في جميع أنحاء العالم. قرطبة كما تشتهر جامعة قرطبة. الجامعة قد حرم الكبيرة والرائعة التي بناها الحكم الثاني عبد الرحمن الثالث.
الأندلس تحت حكم المسلمين تقدما سريعا ، وأصبح مركزا للعلم بحيث يصبح العلم وجهة البحث في منتصف القرن. التقدم هو تلاشى تدريجيا ، وأخيرا اختفى. لا يزال هناك سوى من بقايا الماضي التاريخية المجيدة. ظهور سلالات صغيرة أدى إلى تفكك قوة الإسلام في الأندلس. قاتلوا بعضهم بعضا في هذه المسابقة ، وحتى الخراف من قبل طرف ثالث. السلالات الصغيرة في الوقت الذي تقاتل بعضها البعض ، بدأت القوات المسيحية للتوحد من اجل الاستيلاء على الحكم الإسلامي في الأندلس. السلطة السياسية للإسلام انتهت في أواخر القرن 15th ، تميزت الهزيمة تلو الهزيمة من الإمبراطورية الإسلامية. في العام 1469 في مملكة أراغون فرديناند وإيزابيلا من Castillia المملكة المتحدة قوة ضاربة تحت سلطة سلالة الإسلامية في غرناطة الأمهرية الشهيرة من قبل القاعدة ، Hambra. في 2 يناير ، 1492 ، عاصمة غرناطة في الحصار وغزاها الحكام المسيحيين.
بعد أكثر من المسيحيين الأندلس ، وبدأت حركة التنصير والمجتمع بأسره من الأندلس وصدرت الاوامر لاعتماد المسيحية أو الخروج من الأندلس.








0 comments:
Post a Comment